Monday, December 30, 2013

ان لم تحب ما تعمل....


أليس من الرائع أن تستيقظ كل صباح يملؤك الحماس لإنجاز عملك؟ كثيرًا ما نسمع أن "من يحب ما يعمل سيعمل ما يحب"!! فهل تحب ما تعمل؟! وهل عملت فيما تحب ؟؟؟ هل من السهل ان تحب عملا لم ترغب يوما ان تعمله؟ ماهذه الحيره والاضطراب!!!؟؟؟
 في الحقيقة أنه ليس من الضروري أن تحب ما تعمل. بل ان كل ما عليك فقط هو  أن تحب الفرصة التي أُتيحت لك للعمل.. انها الفرصة لبدء الحياة.. لبناء مستقبلك.. لتستمتع بالصحة الجيدة.. لتمتلك المال اللازم.. لتنجح.لا يجب أبدًا أن تحب القيام بعمل المزيد من الاتصال بالعملاء، أو بالسير حاملاً منتجك في الشارع، أو بالطرق على أبواب أشخاص لا يعرفونك لتبيع لهم شيئًا ما... إن كل ما عليك فقط هو أن تكون مستعدًا للفرصة التي ستتاح لك خلف مكالمة الهاتف أو طرق الباب. 
على سبيل المثال: 
ربما يتساءل أحد: "هل يجب عليَّ أن أحب العمل في مجال حفر الخنادق والأنفاق؟ هل يمكن لأي شخص أن يحب مثل هذا العمل؟... والإجابة بالطبع "لا". لا يجب عليك أن تحب هذا العمل، ولا يجب أن يكون ذلك هو العمل الذي تظل تعمله طوال حياتك، ولكن لابد أن تخبر نفسك أنها ربما تكون هذه هي الخطوة الأولى في سلم حياتك، لتحصل على النجاح والثراء. فمن خلال هذا العمل يمكنك أن تتعلم الالتزام رغم عدم إعجابك به، وأن تتعلم الإتقان. وهما كفيلان ببث الحماس فيك عندما تجد فرصتك الجيدة. ستتعلم أيضًا كيف تُقدر الحياة التي تحياها، كيف تحب الفرصة والشخص الذي منحها لك. لذلك فيجب أن تظهر القليل من السعادة لأن شخصًا ما منحك الفرصة لتقوم بعمل ما، وإذا كنت لا تحب هذا العمل فكل ما عليك فعله هو أن تنهي أعمالك المطلوبة منك بسرعة وبمنتهى الإتقان؛ فهذا يساعدك ألا تعود لتكرارها مرة ثانية، وتستطيع اكتساب الخبرة التي تريدها قي وقت أقل، لتبدأ في عمل جديد وفرصة ثانية تستطيع من خلالها أن تحب ما تعمل. سوف يسعدك أن تعرف أن شخصًا ما قد اكتشف وجودك. سوف يأتي الشخص الذي سيقول لك أنك تستطيع فعل ذلك. سوف تجمع في صفاتك الالتزام و الصبر وسوف تمتلك الدوافع اللازمةللبحث عن الفرصه لتحقق حلمك. انها الفرصة لتملك الثقة بنفسك لتبدأ أول خطوة نحو القمة، لتنتقل من مرحلة البداية والشك إلى مرحلة الإيمان والثقة بنفسك، وسوف يدفعك نجاحك فى هذا العلم أن تعمل بجد وهمة. سوف تقوم من تلقاء نفسك، لتقابل الناس، لتتحدث معهم، لتثبت كم أنت قوي وواثق من نفسك..و ستتعلم أن تخلق لنفسك في كل لقاء وكل اتصال فرصة جديدة تستثمرها لتنمو بها، وتؤسس هرم مجدك، ثم ماذا سيحدث؟؟؟!!!.ما النتيجة ؟ انها النجاح المطلق.....
 ولذلك أقول لك. «إن لم تحب ما تعمل... فاجتهد ان تنجزه بمنتهى الاتقان والسرعة حتى تنال فرصتك الثانية» – وائل رأفت
حتى   لذلك لابد عليك قبل أن تفكر في التراجع، في الاستسلام، في الانهزام. أن تتذكر قصص نجاحات الأشخاص السابقين كيف امتلكوا الثقة. كيف مارسوا أعمال لم يشعروا بالسعادة في إنجازها، كيف تعلموا الالتزام، والصبر، كيف قاوموا الانهزام، لقد اشتركوا جميعًا في شيء واحد، هو... الإيمان بالنفس.. والثقة بأن الفرصة آتية. فتسحلوا بالالتزام، والمهارة، وحب الفرصة. 

مراجعة وتصحيح 

0 comments:

Post a Comment

 
Design by Wordpress Theme | Bloggerized by Free Blogger Templates | Grocery Coupons